منتدى ابيان
اهلا وسهلا بك عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
منتديات مضايف العكيدات ترحب بك أجمل ترحيب
ونتمنى لك وقتاً سعيداً مليئاً بالحب كما يحبه الله ويرضاه
فأهلاً بك في هذا المنتدى المبارك إن شاء الله / يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي سنتشرف بتسجيلك



 
الرئيسيةمنتدى ابياناليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

مساحة اعلانية
مساحة اعلانية
مرحبا بك يــا زائر في منتديات ابيان رجال العكيدات
مساحة اعلانية

شاطر | 
 

 أبعد مفاعلك عن بلدي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شموخ رجل
عضو جديد
عضو جديد
avatar

تاريخ التسجيل : 25/05/2012
تاريخ الميلاد : 19/12/1990
انثى
عدد || مسآهمآتي: : 74
نقاط : 158
التقيم : 10
العمر : 27
•MMS •|:
الساعة الان :

مُساهمةموضوع: أبعد مفاعلك عن بلدي   الأحد مايو 27, 2012 10:24 pm




عبدالعزيز السويد




الأحد ٢٧ مايو ٢٠١٢


السبت ٢٦ مايو ٢٠١٢


الخميس ٢٤ مايو ٢٠١٢


الأربعاء ٢٣ مايو ٢٠١٢


الثلاثاء ٢٢ مايو ٢٠١٢


الإثنين ٢١ مايو ٢٠١٢


الأحد ٢٠ مايو ٢٠١٢


السبت ١٩ مايو ٢٠١٢


الخميس ١٧ مايو ٢٠١٢


الأربعاء ١٦ مايو ٢٠١٢


أبعد مفاعلك عن بلدي
عبدالعزيز السويد
الأحد ٢٧ مايو ٢٠١٢
وفد من دول (5+1) توجه إلى الرياض لوضع السعودية ودول الخليج في صورة ما تم التوصل إليه في مفاوضات الملف النووي الإيراني وهو أمر إيجابي، لا أتذكر - أقلها في المعلن - أن دول الخليج كانت توضع في تلك الصورة، وهي دول معنية بل هي المعنية الأساس في قضية الملف النووي الإيراني، لأسباب أخرى تضاف لإمكانية استخدام هذه القدرات لأغراض عسكرية.
والمعلن أن مفاوضات بغداد لم تحقق تقدماً يذكر، رغم المؤشرات الإعلامية الإيجابية التي سبقت الاجتماع، وبث خبر اكتشاف أثار تخصيب عالٍ في إيران من قبل المراقبين، بعد يوم واحد من المفاوضات لا تخفى دلالاته.
إيران استفادت من التجربة الصهيونية في مفاوضات القضية الفلسطينية. استطاعت إسرائيل تكريس مبدأ المفاوضات لأجل المفاوضات دون نتائج تذكر، وهذا ما تفعله إيران بنجاح في ملفها النووي مع قبول من الدول الفاعلة، إنه مبدأ فاوض وأنت تبني وتشيّد واقعاً جديداً، كما تفعل إسرائيل في المستوطنات تماماً.
لكن هناك خطراً محدقاً حتى لو التزمت إيران بعدم استخدام المفاعلات النووية لأغراض عسكرية، وهو خطر قائم أساساً على دول الخليج بالدرجة الأولى، هذا الخطر فرطت دول الخليج بالتحذير منه ومحاولة حشد الجهود لمواجهته، رغم أنه يمس بشكل مباشر حياة سكانها ومستقبل التنمية في دولها واستقرارها.
مفاعل بوشهر الإيراني يقع على الضفة الأخرى من الخليج العربي، وهي الضفة المواجهة لحياة دول الخليج من النفط وتحلية المياه إلى التجمعات السكانية، وهذا المفاعل يقع في منطقة زلزالية خطرة.
بين يدي كتاب صدر حديثاً للباحث أ/ خالد بن عبداللطيف التركي، بعنوان «مفاعل بوشهر النووي... الكابوس الإشعاعي على شفير زلزال»، صادر عن الدار الوطنية الجديدة للنشر والتوزيع، يركز فيه الكاتب على واقع هذا المفاعل منذ تشييده على أيدي الخبراء الألمان إلى أن قام الروس بتكملة البناء، وكيف أنه مفاعل «هجين» من حيث المواصفات والأسس، إذ جمع بين سوء الموقع وسوء التشييد، ومعهما يمكن إضافة صلافة وعنجهية الإدارة.
يأتي الكاتب بشهادات علماء إيرانيين وغيرهم، ويضع أصحاب القرار في دول الخليج أمام قضية وجود...، خطورة وجود المفاعل في مواجهة شواطئ بلدانهم الزاخرة بالحياة، وفي موقع مهدد بالزلازل، ويقدم في أكثر 230 صفحة تفاصيل مهمة عن واقع هذا المفاعل، وفصولاً عن التجارب والدروس المستفادة من كوارث نووية حدثت، إنه يعيد التنبيه لأن تفتح السعودية ودول الخليج الملف من زاوية أخرى، لتضع دول (5+1) وإيران أمام مسؤوليتها، فالقصة ليست في قدرات نووية عسكرية فقط بل في خطورة مفاعل بهذه الصورة بجوارنا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شموخ رجل
عضو جديد
عضو جديد
avatar

تاريخ التسجيل : 25/05/2012
تاريخ الميلاد : 19/12/1990
انثى
عدد || مسآهمآتي: : 74
نقاط : 158
التقيم : 10
العمر : 27
•MMS •|:
الساعة الان :

مُساهمةموضوع: رد: أبعد مفاعلك عن بلدي   الأحد مايو 27, 2012 10:25 pm

عودة المنافسة
سليمان الجمهور
الأحد ٢٧ مايو ٢٠١٢
كانت الأمور في المنافسات الآسيوية تشير إلى تألق الفرق السعودية على غير العادة، نلمس من ذلك بأن الكأس الآسيوية أصبحت قريبة جداً من زيارة جدة أو الرياض، وإن حدث ذلك فهذا يعني عودة المجد الكروي إلى عهده السابق، والعودة المنتظرة هي عودة الفرق السعودية، ونستطيع ان نقول الآن إن الكرة السعودية انتقلت من المحلية الى الخارجية، شريطة ان تكون القمة الآسيوية باسم احد الفرق السعودية.
ولكن لو اختفت الفرق السعودية في المرحلة المقبلة دفعة واحدة؟ وهذا من الاحتمالات المتوقعة، خصوصاً إذا تقابلت الفرق السعودية وجهاً لوجه عندما تحين اللحظات الحاسمة، ويصبح البطل على مرمى حجر من القمة المنتظرة هذا الموسم، هذا حدث، والسبب بأن دائرة المنافسات المحلية توسعت اكثر من قبل، فخمسة أندية تنافست هذا الموسم بشكل مباشر مما يبشر بمزيد من القوة.
وهذا الموسم تحديداً بقي الأهلي في الواجهة، وظل الشباب يحارب من أجل ان لا يخسر أية مباراة في الدوري، وفاز الهلال كالعادة ببطولة أنقذت موسمه، الذي كاد ان لا يستقر هذا الموسم عند المستوى الذي يطمئن مشجعيه، فيما حاول الاتفاق المنافسة بقوة، لكن الخطوات الأخيرة كانت غير محسوبة، وابتعد عن المقدمة، وضاع بين العودة والاستقرار، لكن وجود الاتفاق ينافس خارجياً ربما أعاده للواجهة من جديد، ليبدأ موسماً استثنائياً مقبلاً يختلف عن موسمه الفائت، بشكل أكثر تأثيراً.
من ضمن ذلك بروز فريق الفتح بشكل لافت ويخرج من الموسم محتلاً المركز الخامس، متخلفاً بمسافة قصيرة عن التمثيل الخارجي، وربما يرتفع طموح الفريق في الموسم المقبل، ويصل الى مرتبة أفضل مما تحصل عليها في الموسم المنصرم، وعلى غير العادة وصل فريق النصر الى نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال، ولكنه سقط من أعلى القمة شر سقطة، والسبب أن مسيريه اعتقدوا أنهم يملكون أدوات الفريق البطل الذي لا يقهر، وان مسألة عودتهم قد حدثت بالفعل.
والحقيقة هناك اختلافات بين إدارات الأندية من حيث القدرة على تجهيز فريق ينافس، ويحضر في المباريات كمنافس قوي، لهذا اختفى النصر تحديداً على رغم وصوله للنهائي الكبير، وسننتظر في الموسم المقبل لعل الكثير من أمور الأندية لا تكون أقل من الموسم الماضي، وتمضي الكرة السعودية نحو التطلعات المنتظرة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شيرين
عضو نشيط


تاريخ التسجيل : 29/05/2012
تاريخ الميلاد : 07/05/1976
انثى
عدد || مسآهمآتي: : 251
نقاط : 251
التقيم : 10
العمر : 42

الساعة الان :

مُساهمةموضوع: رد: أبعد مفاعلك عن بلدي   السبت يونيو 02, 2012 5:42 am

سلمت اناملك الذهبيه على ماخطته لنا

كم انا سعيد وانا واقف هنا

اروي ناظري بحروفك المفعمه

بالاشياء الجميله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بنت الحمولة
عضو نشيط


تاريخ التسجيل : 01/06/2012
تاريخ الميلاد : 29/06/1989
انثى
عدد || مسآهمآتي: : 250
نقاط : 250
التقيم : 10
العمر : 29
•MMS •|:
الساعة الان :

مُساهمةموضوع: رد: أبعد مفاعلك عن بلدي   الأحد يونيو 10, 2012 5:15 am

أج ــمل وأرق باقات ورودى

لموضوعك الجميل وردك العطر

تــ ح ــياتيـ لكــ

كل الود والتقدير

دمت برضى من الرح ــمن

لك خالص احترامي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كيفي عنيده
عضو نشيط


تاريخ التسجيل : 30/06/2012
عدد || مسآهمآتي: : 250
نقاط : 250
التقيم : 10
•MMS •|:
الساعة الان :

مُساهمةموضوع: رد: أبعد مفاعلك عن بلدي   الجمعة يوليو 06, 2012 12:50 am

شووفو
كدااا
بارك الله فيك على الموضوع القيم والمميز

وفي انتظار جديدك الأروع والمميز

لك مني أجمل التحيات

وكل التوفيق لك يا رب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أبعد مفاعلك عن بلدي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى ابيان  :: ابيان ألآخبارية :: ابيان مقالات عامة منوعة القلم الحر-
انتقل الى:  
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط مضايف العكيدات على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى ابيان على موقع حفض الصفحات
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
تصويت
مواقع صديقة
Like/Tweet/+1