منتدى ابيان
اهلا وسهلا بك عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
منتديات مضايف العكيدات ترحب بك أجمل ترحيب
ونتمنى لك وقتاً سعيداً مليئاً بالحب كما يحبه الله ويرضاه
فأهلاً بك في هذا المنتدى المبارك إن شاء الله / يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي سنتشرف بتسجيلك



 
الرئيسيةمنتدى ابياناليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

مساحة اعلانية
مساحة اعلانية
مرحبا بك يــا زائر في منتديات ابيان رجال العكيدات
مساحة اعلانية

شاطر | 
 

 قصتي مع أمينة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
غـالـي الأثمـان
عضو جديد
عضو جديد
avatar

تاريخ التسجيل : 25/05/2012
تاريخ الميلاد : 19/12/1990
ذكر
عدد || مسآهمآتي: : 77
نقاط : 229
التقيم : 10
العمر : 27
•MMS •|:
الساعة الان :

مُساهمةموضوع: قصتي مع أمينة    الجمعة يونيو 01, 2012 8:54 pm



قصتي مع (أمينة)



سعد القرنيمنذ 15 ساعة 47 دقيقة

صعب جداً أن تخوض مفاوضات مع عاملة منزلية متخلفة نظامياً ومتفوقة عقلياً !! خصوصاً وان المفاوضات وصلت إلى راتب شهري ( 2500 ) ريال وإجازة أسبوعية وبدل اتصال .. وعمولة سخية لمدير أعمالها (المتخلف) أيضا !! ومع كل هذا لم انجح في التوصل إلى اتفاق !! مع إيماني المطلق بأن ما قمت به يتنافى مع مبادئي الوطنية وان هذا قد يساعد في دعم ظاهرة مخالفة أنظمة الإقامة في البلد .. إلا أن حاجتي الماسَّة لعاملة منزلية في هذا الوقت بالذات لظروف (حرمنا المصون) الصحية ..
متى ستباشر شركات الاستقدام التي تم التصريح لها مؤخراً أعمالها؟ وهل ستقضي هذه الشركات على ظاهرة التخلف؟ وماذا عن رسوم استقدام أو استئجار العمالة المنزلية من خلالها؟ ثم لماذا مازالت وزارة العمل تصدر تأشيرات العمل للعمالة المنزلية إلى الآن؟ هل سنردد ياليل ما اطولك !!
وكذلك عدم عودة العاملة المنزلية (النظامية) من إجازتها السنوية .. اضطرتني إلى اللجوء إلى هذه المتخلفة (أمينة) ومدير أعمالها (الشرس) .. وما زاد من صعوبة المفاوضات هو علمهم التام بالأزمة الحالية بيننا وبين اندونيسيا والفلبين !! بل يقينهم المطلق بعدم قدرة مفاوضينا من نوعية (عريقات) على الوصول إلى اتفاق مع تلك الدول .. خصوصاً وان الطلب على العمالة المنزلية في تزايد مستمر يقابله نقص شديد في عدد العاملات المنزليات المتاحات للاستقدام من باقي الدول الأخرى !! فقد وصلت رسوم استقدام عاملة منزلية سيريلانكية إلى ١٧ ألف ريال !! وهو ما يعادل راتبها لسنتين !! بل إن هذه الفترة ما بين انتهاء الامتحانات وقبل بداية رمضان المبارك ـ بلغنا الله وإياكم اياه ـ تعتبر فترة الانتقالات الصيفية للشغالات (المحترفات) !! فتبدأ المفاوضات .. وتُعقد الصفقات بمبالغ خيالية بلغت (30 ألف ريال) كرسوم نقل (قدم) لعاملة منزلية اندنوسية حسب آخر استطلاع نشرته صحيفة عكاظ .. وفي المقابل ما من ضمانات من مكاتب الاستقدام أو من مديري الأعمال لحفظ حقوقنا إذا ما تبين سوء أداء هذه العاملة المنزلية أو رفضها للعمل لأسباب واهية!!. وهنا اسأل: متى ستباشر شركات الاستقدام التي تم التصريح لها مؤخراً أعمالها؟ وهل ستقضي هذه الشركات على ظاهرة التخلف؟ وماذا عن رسوم استقدام أو استئجار العمالة المنزلية من خلالها؟ ثم لماذا مازالت وزارة العمل تصدر تأشيرات العمل للعمالة المنزلية إلى الآن؟ هل سنردد «ياليل ما اطولك» !!

عزيزي مدير أعمال أمينة: ارحم من في الأرض يرحمك من في السماء!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قصتي مع أمينة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى ابيان  :: ابيان ألآخبارية :: ابيان الاخبار الشاملة :: ابيان أخبار السعودية اليوم-
انتقل الى:  
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط مضايف العكيدات على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى ابيان على موقع حفض الصفحات
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
تصويت
مواقع صديقة
Like/Tweet/+1