منتدى ابيان
اهلا وسهلا بك عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
منتديات مضايف العكيدات ترحب بك أجمل ترحيب
ونتمنى لك وقتاً سعيداً مليئاً بالحب كما يحبه الله ويرضاه
فأهلاً بك في هذا المنتدى المبارك إن شاء الله / يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي سنتشرف بتسجيلك



 
الرئيسيةمنتدى ابياناليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

مساحة اعلانية
مساحة اعلانية
مرحبا بك يــا زائر في منتديات ابيان رجال العكيدات
مساحة اعلانية

شاطر | 
 

  ميناء هامبورغ يستقطب أكثر من 15 مليون شخص بذكرى مرور 823 عاماً على تأسيسه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رحيق الكلمات
نائب المدير
نائب المدير
avatar

تاريخ التسجيل : 13/05/2011
تاريخ الميلاد : 18/05/1990
انثى
عدد || مسآهمآتي: : 319
نقاط : 743
التقيم : 0
العمر : 27

الساعة الان :

بطاقة الشخصية
>لعب الادوار: >لعب الادوار

مُساهمةموضوع: ميناء هامبورغ يستقطب أكثر من 15 مليون شخص بذكرى مرور 823 عاماً على تأسيسه   الجمعة يونيو 08, 2012 2:11 am






ميناء هامبورغ يستقطب أكثر من 15 مليون شخص بذكرى مرور 823 عاماً على تأسيسه
هامبورغ - «الحياة»
الإثنين ٢١ مايو ٢٠١٢
اجتذب نهر الإلبه في مدينة هامبورغ أكثر من 1.5 مليون شخص خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي وذلك للاحتفال بالذكرى 823 لإنشاء ميناء هامبورغ. وأقيمت الاحتفالات في المكان الذي يُسمى ميل الميناء (هاربور مايل) بين مدينة الميناء (هافن سيتي) وضاحية (أوفيلغونه)، والذي يمثل امتداداً يبلغ طوله ما يقرب من أربعة كيلومترات. وجرت العادة على أن تقوم المدينة بالاحتفال بعيد ميلاد مينائها (هافن غيبورتستاغ هامبورغ) في أيار (مايو) من كل عام، وذلك على مدى ثلاثة أيام.
وتضمن الاحتفال برنامجاً منوعاً فوق الماء من خلال عرض موكب السفن، الذي شارك فيه أكثر من 300 سفينة ملاحة بحرية، من بينها القوارب الشراعية الطويلة والسفن التقليدية والسفن السياحية العريقة المهيبة. وشملت أبرز المحطات: الموكب الافتتاحي يوم الجمعة، وباليه الزوارق (تغبوت باليه) يوم السبت، الذي تقاطرت خلاله القوارب مع بعضها بعضاً لترقص فوق الماء على ألحان (يوهان شتراوس)، وأخيراً الموكب الختامي يوم الأحد.
وتعتبر سفينة (AIDAmar) أحدث أعضاء أسطول السفن السياحية (أي آي دي أي) (AIDA)، التي تم استقبالها خلال هذه المناسبة من قبل السفن التالية: (AIDAluna) و (AIDAsol) و (AIDAblu). كما أقيم في قلب ميناء هامبورغ عرض رائع للألعاب النارية. ويمكن القول إن إقامة هذا الحدث تثبت مرة أخرى أن هامبورغ ارتقت لتصبح واحدة من أهم وجهات الرحلات البحرية في أوروبا.
وامتدت فاعليات هذا الحدث لتصل أيضاً إلى البر عبر تقديم برنامج يضم كثيراً من العروض البارزة. فالبلد الشريك لهذا العام هو الهند التي قدمت نفسها من خلال مهرجان الهند (إنديا فيستيفال) في القاعة التاريخية لسوق السمك في هامبورغ. وهنا، تمكّن الزوار الألمان، الذين توافدوا إلى المهرجان، من إلقاء نظرة شاملة على شبه القارة الهندية المذهلة. وإضافة إلى الموسيقى والرقص والفنون والحرف اليدوية وتخصصات الطهي الهندية، قدم المهرجان أيضاً معلومات حول السياحة، والتعاون الاقتصادي والعلمي المشترك بين الهند وألمانيا.
وفي منطقة تمتد بين (باوم فال) ورصيف سانت باولي البحري (لاندونغسبروكن)، تمت دعوة الضيوف من كل حدب وصوب إلى زيارة أكشاك خاصة بأكثر من 500 عازف من العازفين المتجولين والممثلين والباعة. واكتمل البرنامج بنشاطات ترفيهية للأطفال وأعمال موسيقية حية.
ولا تقتصر أهمية ميناء هامبورغ على كونه منطقة من مناطق الجذب الرئيسة في المدينة، بل أيضاً باعتباره قوة دفع اقتصادية حاسمة لتحقيق النمو الاقتصادي في هذه المدينة الهانزية. فتاريخ هامبورغ كمركز تجاري دولي يعود إلى عام 1189، عندما منح الإمبراطور فريدريك بارباروسا تجار هامبورغ إعفاءً من الرسوم الجمركية بين هامبورغ وبحر الشمال. أما في عام 2011، فقد حقق الميناء، وهو ثالث أكبر ميناء للحاويات في أوروبا، حجم مناولة بلغ 132 مليون طن و9 ملايين حاوية نمطية.
وسيشهد ميناء هامبورغ في آب (أغسطس) من هذا العام حدثاً بحرياً آخر من الدرجة الأولى يتمثل في أيام هامبورغ للرحلات السياحية (هامبورغ كروز دايز 2012)، التي تقدم الخبرة الأصلية مباشرة من خطوط السفن السياحية، ويتخللها موكب سفن فريد من نوعه، فضلاً عن فاعلية الأضواء المذهلة المتمثلة في الميناء الأزرق (بلو بورت) التي من شأنها إضاءة ميناء هامبورغ في شكل فريد. وستقوم هامبورغ مرة أخرى، في الفترة الممتدة بين 17 و19 آب، بتحويل الميناء إلى مسرح بحري فريد من نوعه.
ومن الجدير بالذكر أن من المتوقع أن يشهد فصل الشتاء قيام أسطول (أي آي دي أي) (AIDA) بالتوجه أيضاً إلى كل من مدينة دبي والعاصمة الإماراتية أبو ظبي في أكثر من مناسبة.
Arrow
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أميرة عكيدية
عضو نشيط


تاريخ التسجيل : 11/06/2012
تاريخ الميلاد : 16/07/1990
انثى
عدد || مسآهمآتي: : 250
نقاط : 250
التقيم : 10
العمر : 27
•MMS •|:
الساعة الان :

مُساهمةموضوع: رد: ميناء هامبورغ يستقطب أكثر من 15 مليون شخص بذكرى مرور 823 عاماً على تأسيسه   الأربعاء يونيو 20, 2012 8:36 am

وماذا يمنع أن تنجو ل في صفحاتك

ونتمتع بيما يزرعه قلمك

من فن وابداع متقن

تقبلي مروري وشكري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ميناء هامبورغ يستقطب أكثر من 15 مليون شخص بذكرى مرور 823 عاماً على تأسيسه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى ابيان  :: منتديات ترفيهية :: أبيان السياحة والسفر-
انتقل الى:  
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط مضايف العكيدات على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى ابيان على موقع حفض الصفحات
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
تصويت
مواقع صديقة
Like/Tweet/+1