منتدى ابيان
اهلا وسهلا بك عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
منتديات مضايف العكيدات ترحب بك أجمل ترحيب
ونتمنى لك وقتاً سعيداً مليئاً بالحب كما يحبه الله ويرضاه
فأهلاً بك في هذا المنتدى المبارك إن شاء الله / يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي سنتشرف بتسجيلك



 
الرئيسيةمنتدى ابياناليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

مساحة اعلانية
مساحة اعلانية
مرحبا بك يــا زائر في منتديات ابيان رجال العكيدات
مساحة اعلانية

شاطر | 
 

 تعثر عمليات الصليب الأحمر لإنقاذ جرحى القصف الحكومي لأحياء حمص

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بنت الرستن
عضو نشيط


تاريخ التسجيل : 11/06/2012
تاريخ الميلاد : 17/08/1990
انثى
عدد || مسآهمآتي: : 250
نقاط : 750
التقيم : 10
العمر : 28

الساعة الان :

22062012
مُساهمةتعثر عمليات الصليب الأحمر لإنقاذ جرحى القصف الحكومي لأحياء حمص

استمر القتال والقصف الحكومي العنيف لأحياء في حمص وريف دمشق وغيرها من المواقع التي تسيطر عليها المعارضة السورية ما أوقع اكثر من 70 قتيلاً. وتعثر دخول فريق اغاثة من الصليب الاحمر الدولي والهلال الحمر السوري لاجلاء الجرحى والمصابين وعائلات تقطعت بها السبل في الاحياء المحاصرة التي تتعرض لقصف على مدار الساعة. وقال مدير المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبدالرحمن لوكالة «فرانس برس» ان «15026 شخصاً قتلوا في سورية حتى اليوم هم 10480 مدنياً، و3716 عنصراً من القوات النظامية و830 من المنشقين».
وقال المرصد في بيان «استشهد 13 مواطناً في مدينة حمص بينهم عشرة سقطوا في حي دير بعلبة الذي يشهد اطلاق نار وسقوط قذائف، وتحاول القوات النظامية السيطرة عليه، وثلاثة في حيي الخالدية وجوبر اثر اطلاق نار وسقوط قذائف».
كما سقط قتيلان في مدينة القصير وريفها في محافظة حمص «التي تنفذ القوات النظامية عمليات عسكرية فيها». وفي محافظة درعا (جنوب)، «قتل عشرة اشخاص في بلدة انخل، تسعة منهم في قصف وآخر برصاص قناص».
وفي ريف دمشق، يستمر القصف واطلاق النار من رشاشات ثقيلة منذ اكثر من اسبوع على مدينة دوما ومناطق محيطة بها، و»تسمع اصوات الانفجارات في البلدات المجاورة»، بحسب المرصد الذي اشار الى مقتل مواطن في المدينة.
وفي محافظة حلب (شمال)، قتل مواطن في قصف تعرضت له بلدة الاتارب. كما قتل ضابط منشق في اشتباكات في قرية دار عزة.
وفي محافظة ادلب (شمال غرب)، قتل مقاتل معارض في اشتباكات مع القوات النظامية في ارمناز.
وافاد المرصد عن سقوط ما لا يقل عن 17 عنصراً من القوات النظامية في اشتباكات في محافظات حمص وادلب وحلب وريف دمشق.
وفي جنيف قالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر أمس إن عامليها في سورية اضطروا الى التراجع عن دخول المدينة القديمة في حمص بسبب إطلاق النار لكنهم سيحاولون دخولها لاحقاً للبدء في إجلاء المرضى والجرحى.
ووافقت القوات الحكومية وقوات المعارضة الأربعاء على طلب تقدمت به اللجنة الدولية للصليب الأحمر لإعلان هدنة حتى يتسنى إجلاء المدنيين والمصابين المحاصرين بعد اكثر من عشرة ايام من القتال العنيف لكن وقف إطلاق النار لم يسر بعد.
وقال هشام حسن المتحدث باسم اللجنة في تصريحات لوكالة «رويترز»: «كان فريق من اللجنة الدولية للصليب الأحمر ومن الهلال الأحمر العربي السوري متوجهاً الى المدينة القديمة في حمص في ساعة مبكرة من صباح الخميس لكننا اضطررنا للعودة بسبب إطلاق النار.»
وأضاف: «سنحاول العودة الى المنطقة لاحقاً من أجل إجلاء الجرحى والمرضى والنساء والأطفال».
ويقول الصليب الاحمر إن مئات المدنيين محاصرون في منطقة المدينة القديمة بحمص وإن عملية الإجلاء التي سيقوم بها ستركز على أحياء القرابيص والقصور وجورة الشياح والخالدية.
وبقي فريق الصليب الاحمر والهلال الاحمر السوري داخل مدينة حمص. وقال حسن: «من المهم جداً أن يحصل الناس على المساعدة اللازمة.»
وقال نائب وزير الخارجية والمغتربين السوري فيصل المقداد ان بلاده تقدم المساعدة لعمل وكالات الامم المتحدة والمنظمات الدولية غير الحكومية التي تعمل في مجال الشؤون الإنسانية «بعيداً من أي سياسات أو أجندات».
وافادت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) ان المقداد بحث امس مع رئيس بعثة تقويم الاحتياجات الإنسانية التابعة للأمم المتحدة بن باركر «خطة الاستجابة الإنسانية لحاجات السكان المتضررين جراء الأزمة في سورية وعمل وكالات الأمم المتحدة في هذا المجال»، وانه اشار الى أن «العقوبات المفروضة على سورية من الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة تستهدف حياة المواطنين بمختلف شرائحهم وتزيد الصعوبات التي يعانونها نتيجة الأعمال التخريبية التي ترتكبها المجموعات الإرهابية المسلحة بحق الشعب والمؤسسات العامة والخاصة وأن هذه العقوبات تعد انتهاكاً لكل المعايير الدولية والقانون الدولي الإنساني».
واشارت «سانا» الى ان باركر «نوّه بالتعاون القائم بين وكالات الأمم المتحدة العاملة في مجال تقديم المساعدات الإنسانية والجهات الرسمية ومنظمة الهلال الأحمر العربي السوري، وأكد ضرورة حشد كل جهد المجتمع الدولي والدول المانحة لتمكين المواطن السوري من تجاوز الظروف الصعبة التي يمر بها».
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

تعثر عمليات الصليب الأحمر لإنقاذ جرحى القصف الحكومي لأحياء حمص :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

تعثر عمليات الصليب الأحمر لإنقاذ جرحى القصف الحكومي لأحياء حمص

الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى ابيان  :: ابيان ألآخبارية :: ابيان سوريا اليوم-
انتقل الى:  
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط مضايف العكيدات على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى ابيان على موقع حفض الصفحات
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
تصويت
مواقع صديقة
Like/Tweet/+1