منتدى ابيان
اهلا وسهلا بك عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
منتديات مضايف العكيدات ترحب بك أجمل ترحيب
ونتمنى لك وقتاً سعيداً مليئاً بالحب كما يحبه الله ويرضاه
فأهلاً بك في هذا المنتدى المبارك إن شاء الله / يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي سنتشرف بتسجيلك



 
الرئيسيةمنتدى ابياناليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

مساحة اعلانية
مساحة اعلانية
مرحبا بك يــا زائر في منتديات ابيان رجال العكيدات
مساحة اعلانية

شاطر | 
 

 فشل محاولة اجلاء المدنيين من حمص والهلال الاحمر يعلن متابعة المحاولة الجمعة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بنت الرستن
عضو نشيط


تاريخ التسجيل : 11/06/2012
تاريخ الميلاد : 17/08/1990
انثى
عدد || مسآهمآتي: : 250
نقاط : 750
التقيم : 10
العمر : 28

الساعة الان :

22062012
مُساهمةفشل محاولة اجلاء المدنيين من حمص والهلال الاحمر يعلن متابعة المحاولة الجمعة

دمشق - ا ف ب - اعلنت منظمة الهلال الاحمر العربي السوري الخميس فشل المحاولة الثانية التي قامت بها مع اللجنة الدولية للصليب الاحمر في اجلاء المدنيين من حمص، مؤكدة انها ستتابع جهودها الجمعة.
واعلن مدير العمليات في المنظمة خالد عرقسوسي لفرانس برس ان "المحاولة الثانية التي قمنا بها بعد ظهر اليوم بالتعاون مع فريق اللجنة الدولية باءت للاسف بالفشل".
واضاف عرقسوسي ان "فرق اللجنة الدولية غادرت المدينة وهي في طريقها الى دمشق فيما ستحاول المنظمة متابعة المهمة مرة اخرى غدا لتأمين الدخول الآمن واجلاء المدنيين".
وقالت رباب الرفاعي المتحدثة باسم اللجنة الدولية للصليب الاحمر من جانبها ان "اللجنة الدولية كانت قد اتفقت مع السلطات السورية والمجموعات المعارضة التي كنا نتواصل معها وكانت قد قبلت بتقديم الضمانات الللازمة (لدخولنا الى حمص القديمة من اجل اجلاء المواطنيين) الا انه وبعدان قيمت اللجنة الدولية ومنظمة الهلال الاحمر الوضع على الارض قرر الفريق عدم الدخول" الخميس.
واضافت ان "الخطوات التالية سيتم مناقشتها داخليا لكننا سنحاول مع ذلك دخول هذه المناطق في مدينة حمص لاجلاء الجرحى والمرضى والمدنيين وتقديم المساعدة ولكننا لا نستطيع التنبؤ متى سنتمكن من ذلك".
وشددت المتحدثة على ان "القانون الدولي الانساني يقتضي حصول الجرحى والمرضى على العناية والعلاج اللازم"، ودعت جميع الاطراف المتقاتلة الى السماح للمواطنين المدنيين بالذهاب الى اماكن اكثر امانا وتفادي اثار القتال والحصول على الرعاية الطبية المناسبة".
وفي المساء، صرح مصدر مسؤول في وزارة الخارجية السورية ان "الوزارة والجهات المعنية الأخرى في سورية والسلطات المحلية في مدينة حمص بذلت جهودا لم تتوقف طيلة اليومين الماضيين لتمكين الصليب الأحمر الدولي والهلال الأحمر العربي السوري من الدخول إلى المناطق التي تتواجد فيها المجموعات الإرهابية المسلحة في حمص وذلك بهدف إخراج الجرحى والمرضى وكبار السن والأطفال والنساء واصحاب الاحتياجات الخاصة والمواطنين المدنيين الآخرين وادخال المعونات الطبية والغذائية إلى أهلنا هناك إلا أن المجموعات الإرهابية المسلحة أسفرت عن وجهها الإجرامي مرة أخرى وافشلت كل هذه الجهود بما في ذلك الإجراءات اللازمة التي اتخذت من قبل الصليب الأحمر الدولي".
وأشار المصدر إلى ان "المجموعات الإرهابية المسلحة (..) ارتكبت جريمة موصوفة تتمثل بقيامها بإطلاق النار على وفدي الصليب الأحمر والهلال الأحمر وأعلنت رفضها لخروج أي مواطن جريح أو مريض".
وقال المصدر ان "هذه الممارسات الإرهابية التي تتناقض مع القانون الدولي الإنساني تظهر مرة أخرى الطبيعة الإجرامية الإرهابية لهذه المجموعات المسلحة ومن يدعمها عربيا وإقليميا ودوليا".
واضاف المصدر ان سوريا تدعو "الأمين العام للأمم المتحدة (بان كي مون) والمفوضية السامية لمجلس حقوق الإنسان وبعثة مراقبي الأمم المتحدة في سورية لتحمل مسؤولياتهم وممارسة أقصى الضغوط لالزام هذه المجموعات للانصياع للمنطق الإنساني وفضح ممارساتها الإجرامية وتزوير الحقائق".
وأكد المصدر ان الحكومة السورية مستمرة في "بذل مساعيها لانهاء مأساة هؤلاء المواطنين الذين أجبرتهم هذه المجموعات كي يكونوا دروعا بشرية ورهائن لديها لممارسة إرهابها ووحشيتها".
ويقول المرصد السوري لحقوق الانسان ان هناك حوالى الف عائلة محاصرة في الاحياء التي تسيطر عليها المعارضة ويطوقها الجيش وتفتقر بشكل خطير الى المواد الغذائية والكهرباء والمستلزمات الطبية.
وفي 19 حزيران/يونيو، طلب الصليب الاحمر الدولي من الاطراف المعنيين التزام "هدنة موقتة" للسماح باخراج المدنيين من المدينة التي تتعرض لقصف منذ اسابيع عدة وتدور في محيط بعض احيائها اشتباكات عنيفة.
وتواصل القصف من القوات النظامية الخميس على احياء في مدينة حمص، ما ادى الى مقتل 13 مدنيا على الاقل، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.
ودعا رئيس بعثة المراقبين الدوليين الى سوريا الجنرال روبرت مود الاطراف المتنازعة في سوريا الاحد الى السماح باخراج النساء والاطفال والمسنين والجرحى من اماكن النزاع.
وعلق المراقبون الدوليون السبت عملهم في سوريا بسبب تصاعد وتيرة العنف.
وقتل اكثر من 15 الف شخص، غالبيتهم من المدنيين، في اعمال العنف التي تشهدها سوريا منذ بدء الانتفاضة ضد النظام السوري قبل 15 شهرا، كما اعلن الخميس المرصد السوري لحقوق الانسان.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

فشل محاولة اجلاء المدنيين من حمص والهلال الاحمر يعلن متابعة المحاولة الجمعة :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

فشل محاولة اجلاء المدنيين من حمص والهلال الاحمر يعلن متابعة المحاولة الجمعة

الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى ابيان  :: ابيان ألآخبارية :: ابيان سوريا اليوم-
انتقل الى:  
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط مضايف العكيدات على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى ابيان على موقع حفض الصفحات
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
تصويت
مواقع صديقة
Like/Tweet/+1