منتدى ابيان
اهلا وسهلا بك عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
منتديات مضايف العكيدات ترحب بك أجمل ترحيب
ونتمنى لك وقتاً سعيداً مليئاً بالحب كما يحبه الله ويرضاه
فأهلاً بك في هذا المنتدى المبارك إن شاء الله / يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي سنتشرف بتسجيلك



 
الرئيسيةمنتدى ابياناليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

مساحة اعلانية
مساحة اعلانية
مرحبا بك يــا زائر في منتديات ابيان رجال العكيدات
مساحة اعلانية

شاطر | 
 

 اصوات اسرائيلية تدعو الى الحوار مع حماس و"الشاباك" يحذر من مخططاتها

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بنت الرستن
عضو نشيط


تاريخ التسجيل : 11/06/2012
تاريخ الميلاد : 17/08/1990
انثى
عدد || مسآهمآتي: : 250
نقاط : 750
التقيم : 10
العمر : 28

الساعة الان :

22062012
مُساهمةاصوات اسرائيلية تدعو الى الحوار مع حماس و"الشاباك" يحذر من مخططاتها

اتهم جهاز الامن العام الاسرائيلي"الشاباك" حركة حماس بوضع خطة لاعادة تنشيط ما يسميه الاسرائيليون "البنى التحتية الارهابية" في الضفة الغربية في محاولة من الحركة لتوجيه ضربات ضد اسرائيل.
ونشر موقع الشاباك تقريراً حول المخاطر المحدقة باسرائيل من التنظيمات الفلسطينية والضفة جاء فيه "ان القلق في ما تخطط له حماس من اختطاف جنود واسرائيليين لاستخدامهم ورقة مساومة للافراج عن اسرى فلسطينيين". وفي اتهامه لحماس يدعي الشاباك ان الحركة، التي ساهمت في الافراج عن الاسرى الفلسطينيين، تستغل العشرات من اسرى الضفة الغربية الذين اصرت اسرائيل، ضمن شروط موافقتها على صفقة شاليط، ان يبعدوا الى قطاع غزة. ويضيف تقرير الشاباك ان اسرى الضفة في غزة يفيدون حماس في مخططاتها حيث يحصلون منهم على جميع المعلومات التي تحتاج اليها الحركة لتفعيل نشاطها في الضفة .

يشار الى ان حملة التحريض على حماس والدعوة الى توجيه ضربة قاسية لها في غزة واجتياح القطاع كله للقضاء على بنيتها التحتية، تأتي في وقت تعالت اصوات اسرائيلية تدعو الى الحوار مع حماس. وقال الناطق السابق بلسان الجيش الاسرائيلي والقيادي في حزب "كاديما" نحمان شاي، ان الخطوة الافضل لاسرائيل اليوم هي الحوار مع حماس. ودعا قيادة الجيش "ألا تبقي مفاتيح الأمور في أيدي الطرف الآخر في إشارة لحركة حماس كما يجب أن تكون هناك نقطة معينة من خلالها نحدد توجهنا في إدارة المعركة في قطاع غزة" ، وشدد على اهمية تجنب المصريين في هذه المرحلة لأن يكونوا وسيطاً بسبب انشغالهم في الوضع الداخلي والبحث عن البديل المناسب لأن يكون وسيطاً بين اسرائيل وبين حركة حماس خلال جولات التفاوض.

وفي مقابلة للاذاعة الاسرائيلية قال شاي: "إن فرصتنا في التفاوض مع حركة حماس كانت عندما أفرج عن جلعاد شاليت، وقضية شاليت أثبتت أن حماس هي المسيطرة على قطاع غزة وإن التاريخ يثبت أن عملية التفاوض لا تكون إلا مع الجهة المسيطرة على أرض الواقع" . واضاف "صفقة تبادل الأسرى بين الحكومة الإسرائيلية وحركة حماس التي بموجبها أطلق سراح أكثر من ألف أسير فلسطيني مقابل إطلاق سراح الجندي "جلعاد شاليت" أثبتت إمكانية القيام بمثل هذا التفاوض.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

اصوات اسرائيلية تدعو الى الحوار مع حماس و"الشاباك" يحذر من مخططاتها :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

اصوات اسرائيلية تدعو الى الحوار مع حماس و"الشاباك" يحذر من مخططاتها

الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى ابيان  :: ابيان ألآخبارية :: ابيان سوريا اليوم-
انتقل الى:  
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط مضايف العكيدات على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى ابيان على موقع حفض الصفحات
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
تصويت
مواقع صديقة
Like/Tweet/+1