منتدى ابيان
اهلا وسهلا بك عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
منتديات مضايف العكيدات ترحب بك أجمل ترحيب
ونتمنى لك وقتاً سعيداً مليئاً بالحب كما يحبه الله ويرضاه
فأهلاً بك في هذا المنتدى المبارك إن شاء الله / يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي سنتشرف بتسجيلك



 
الرئيسيةمنتدى ابياناليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

مساحة اعلانية
مساحة اعلانية
مرحبا بك يــا زائر في منتديات ابيان رجال العكيدات
مساحة اعلانية

شاطر | 
 

 إثيوبيا والسودان تقدمان حوافز إضافية للمستثمرين السعوديين في قطاع الزراعة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بنت الحمايل
عضو نشيط


تاريخ التسجيل : 11/06/2012
تاريخ الميلاد : 17/08/1990
انثى
عدد || مسآهمآتي: : 250
نقاط : 751
التقيم : 11
العمر : 28
•MMS •|:
الساعة الان :

مُساهمةموضوع: إثيوبيا والسودان تقدمان حوافز إضافية للمستثمرين السعوديين في قطاع الزراعة    السبت يونيو 23, 2012 6:19 pm

كشفت مصادر في قطاع الزراعة عن توجه دول زراعية لزيادة الحوافز والتسهيلات أمام المستثمرين السعوديين، وذلك تزامنا مع قرار مجلس الوزراء بتقديم تسهيلات تمويلية تصل إلى 60 في المائة من حجم الاستثمار، من بينها دولتا إثيوبيا والسودان.
وتتضمن تلك الحوافز أيضا، وفقا للمصادر، الحصول على أراض للاستثمار الزراعي بمساحة تصل إلى 200 ألف هكتار، والحصول على تمويل من بنوك لديها بنسبة تصل إلى 70 في المائة من حجم الاستثمار.
وأعلنت سفارتا السودان وإثيوبيا عن استثمارات مقبلة لسعوديين تصل إلى 10 مليارات دولار؛ أبرزها مزارع للأرز، وتربية مواش، ومصانع زراعية لزيت السمسم والطحينية، ومسالخ لتصدير اللحوم المبردة.
وأوضح نور الدين مصطفى المستشار الاقتصادي في سفارة إثيوبيا لدى السعودية لـ«الشرق الأوسط» أن إثيوبيا اهتمت بالمستثمرين السعوديين، وأنه توجه لدى الدولة في دعم الاستثمار الأجنبي، وأنها منحت تسهيلات كبيرة للمستثمرين، وأنه مع التوجه السعودي في دعم الاستثمار الزراعي الخارجي، فالاستثمار في أديس أبابا متاح، خاصة في المجالات التي تحتاجها السعودية وتجد لها منافذ تسويقية.
وقال نور الدين: «هناك مجالات زراعية وضعت لها الحكومة تسهيلات مناسبة للسعوديين وحوافز إضافية، كالأرز والمواشي والصناعة الزراعية بمختلف الأنواع، وهناك تسهيلات إضافية كإجراءات توفير أراض من اختيار المستثمر الراغب في وجود موقع للاستثمار فيه».
وأضاف: «أتوقع أن يرفع سقف نسبة الاستثمار بعد التسهيلات الكبيرة من الدولتين، وهناك استثمارات سعودية مقبلة تتم دراستها وإعداد دراسات جدوى لها تصل إلى 6 مليارات دولار».
وكشف عبد العزيز أبو طالب المستشار الاقتصادي في السفارة السودانية بمدينة جدة (غرب السعودية) عن قرب الانتهاء من توقيع عقود بين السعودية والسودان بقيمة 4 مليارات دولار؛ من بينها توقيع عقد الخميس المقبل لأحد المستثمرين باستثمارات زراعية متنوعة بقيمة 300 مليون يورو، بعد أن قدمت له حوافز وتسهيلات كبيرة من حكومة الخرطوم.
وكان مجلس الوزراء قد طالب في اجتماعه يوم الاثنين الماضي بأن يقدم صندوق التنمية الزراعية التسهيلات الائتمانية والتمويل الميسر للمستثمرين السعوديين، في إطار «مبادرة الملك عبد الله للاستثمار الزراعي في الخارج»، وفقا لعدد من الضوابط؛ من بينها أن تكون السلعة المراد إنتاجها والبلد مستضيف الاستثمار، ضمن إطار «مبادرة الملك عبد الله للاستثمار الزراعي في الخارج»، وأن يقدم المستثمر دراسة جدوى متكاملة للمشاريع المقترحة تعدها جهة استشارية متخصصة ملمة بالاستثمار في البلد المستهدف، وأن لا يتجاوز حجم التمويل 60 في المائة من حجم الاستثمار وفق دراسة الجدوى، وأن يكون للمستثمر السعودي، وفقا لقوانين البلد المستهدف بالزراعة في الخارج، الحق في تصدير نسبة لا تقل عن 50 في المائة من إنتاجه إلى أسواق المملكة.
وطالب مجالس الوزراء بضرورة أن يستفاد من المعدات التي لدى المزارعين بالداخل في الاستثمار الزراعي في الخارج، ونقل ما عليها من قروض إلى ذمة المستفيد منها.
وكان عدد من المستثمرين في أفريقيا قد أكدوا لـ«الشرق الأوسط» في تصريح سابق أن هناك نظرة قاصرة للاستثمار في أفريقيا.
وقال هاشم خواجي، نائب رئيس جمعية المزارعين السعوديين في إثيوبيا في حينها لـ«الشرق الأوسط»: «جاءت القناعة بعد أن قمت بزيارة للقنصلية في جدة، وزيارة فعلية إلى العاصمة، وزالت تلك المخاوف، وقمت بالاستثمار في الزراعة واستيراد وتربية المواشي لحاجة السعودية لتوفيرها، خاصة بعد أن شهد عدد من الدول تقلبات سياسية؛ الأمر الذي أسهم في توجيه المستثمرين إلى أديس أبابا، خاصة في تجارة المواشي، والزراعة، إضافة إلى عوامل اقتصادية أخرى كترخيص المنتج مقارنة بالدول المتعاملة مع السعودية، مما أسهم في سهولة تسويق المنتج محليا».
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سومة
عضو نشيط


تاريخ التسجيل : 22/06/2012
عدد || مسآهمآتي: : 252
نقاط : 254
التقيم : 12
•MMS •|:
الساعة الان :

مُساهمةموضوع: رد: إثيوبيا والسودان تقدمان حوافز إضافية للمستثمرين السعوديين في قطاع الزراعة    الإثنين يونيو 25, 2012 7:26 am


دُمتَمْ بِهذآ الع ـطآء أإلمستَمـرٍ

يُسع ـدني أإلـرٍد على مـوٍأإضيعكًـم

وٍأإألتلـذذ بِمـآ قرٍأإتْ وٍشآهـدتْ

تـقبلـوٍ خ ـآلص احترامي

لآرٍوٍآح ـكُم أإلجمـيله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قلبى دليلى
عضو نشيط


تاريخ التسجيل : 29/06/2012
عدد || مسآهمآتي: : 250
نقاط : 251
التقيم : 11
•MMS •|:
الساعة الان :

مُساهمةموضوع: رد: إثيوبيا والسودان تقدمان حوافز إضافية للمستثمرين السعوديين في قطاع الزراعة    الجمعة يونيو 29, 2012 10:22 pm

شكرآ جزيلا على الموضوع الرائع و المميز

واصل تالقك معنا في المنتدى

بارك الله فيك ...

ننتظر منك الكثير من خلال ابداعاتك المميزة

لك منـــــــ اجمل تحية ــــــــــي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
إثيوبيا والسودان تقدمان حوافز إضافية للمستثمرين السعوديين في قطاع الزراعة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى ابيان  :: ابيان ألآخبارية :: ابيان الاخبار الشاملة-
انتقل الى:  
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط مضايف العكيدات على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى ابيان على موقع حفض الصفحات
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
تصويت
مواقع صديقة
Like/Tweet/+1