منتدى ابيان
اهلا وسهلا بك عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
منتديات مضايف العكيدات ترحب بك أجمل ترحيب
ونتمنى لك وقتاً سعيداً مليئاً بالحب كما يحبه الله ويرضاه
فأهلاً بك في هذا المنتدى المبارك إن شاء الله / يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي سنتشرف بتسجيلك



 
الرئيسيةمنتدى ابياناليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

مساحة اعلانية
مساحة اعلانية
مرحبا بك يــا زائر في منتديات ابيان رجال العكيدات
مساحة اعلانية

شاطر | 
 

 حب الوطن

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بنت الحمايل
عضو نشيط


تاريخ التسجيل : 11/06/2012
تاريخ الميلاد : 17/08/1990
انثى
عدد || مسآهمآتي: : 250
نقاط : 751
التقيم : 11
العمر : 28
•MMS •|:
الساعة الان :

مُساهمةموضوع: حب الوطن    السبت يونيو 23, 2012 9:51 pm

كنت احب أبي حبا ملك علي كل مشاعري وحواسي وقدرتي علي فهم الامور. كان ابي هو وطني الاول . وحين كبرت وباعدت بيننا المسافات الجغرافية والثقافية بقيت في مكامن روحي مساحة خاصة لما علمني . ولعل جزءا من هذا التراث الشخصي هو حب الوطن.

رغم انني وبحكم الدراسة والزواج والعمل امضيت ثلثي عمري بعيدا عن وطني مصر مازلت اشعر بأن مصريتي راسخة لا تتزحزح. فهي الاساس . مثل فص ماسي يخطف العيون تصطف من حوله احجار متنوعة ومتفاوتة القيمة والالوان لكي تبرزه وليس لكي تحجبه عن الرؤية.

اليوم تستولي علي فكرة الوطن والمواطنة وموقعها في وجدان كل انسان. فماذا تعني لي ولك كلمة وطن؟ هل هو مكان تشعر فيه بحقوق الملكية؟ مكان يوفر لك بيتا وصبحا ووردا و يجمعك باقارب واصدقاء ويذكرك بطفولتك وشبابك وبموقعك علي خارطة المجتمع؟ هل لوطنك حق عليك؟ ان اجبت بنعم فما هو ذلك الحق في رأيك؟ لو اصبحت ذات يوم ووجدت نفسك حاكما لوطنك فماذا تكون فاعلا ؟ هل تشكر حظك السعيد وتتمتع بالملك وتفصل نفسك في قصر عال كبير وتكتفي بسماع الهتافات التي تطلقها الحشود من دون ان تسأل لماذ يهتفون وبأمر من؟

ولعل السؤال الذي يرهبني كثيرا هو: هل يمكن لانسان سوي ان يخون وطنه؟ الا يكون مثله مثل الذي يذبح اباه وامه ؟

ماذا يريد الانسان من وطنه؟ هذا هو سؤالي اليوم. اتمني ان يجيبني عليه من يستطيع الاجابة ببساطة وبدون لف ولا دوران. ومن لا يستطيع فليقرأ ما يقوله الاخرون. وماذا يريد من أولي الامر في الوطن؟ ولماذ نحن شعوب تخاف من سلطة الحاكم؟ هل الحاكم يحكم بأمر الله؟ ام انه انسان مثلي ومثلك مكلف بمسئولية اكبر من ان يتحملها شخص عادي؟
هناك فرق كبير بين احترام الكبير والخوف منه.

المثل يقول ان الماء يكذب الغطاس. ولو اتيحت لكل منا فرصة افتراضية لأن يكون حاكما لوطنه فليطلق لخياله العنان وليفكر ماذا تكون خطواته الاولي في الحكم بحيث ينام الليل وهو نقي الضمير واثقا من انه لا يفعل في السر ما ينكره في العلن .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مرهفة الاحساس
عضو نشيط


تاريخ التسجيل : 30/06/2012
عدد || مسآهمآتي: : 252
نقاط : 252
التقيم : 10
•MMS •|:
الساعة الان :

مُساهمةموضوع: رد: حب الوطن    الإثنين يوليو 02, 2012 8:16 am


يسعدني ويشرفني مرورك العطر

لكي مني اجمل باقت

الشكر والاحترام والتقدير

يا استاذ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فارسة الأحزان
عضو نشيط


تاريخ التسجيل : 30/06/2012
عدد || مسآهمآتي: : 250
نقاط : 250
التقيم : 10
•MMS •|:
الساعة الان :

مُساهمةموضوع: رد: حب الوطن    الأربعاء يوليو 04, 2012 8:09 pm

كلمـاتك اروع من الخيــ/ــال





وأجمل من ضياء القمــر





فلهـاذا أوقفت ساحـات أفكـاري





لكن أحتـار قلبي فيما يكتب لكِ





فكتبت احترامي وتقديري لكِ و لجمال كلمــ/ـاتكِ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نونو
عضو نشيط


تاريخ التسجيل : 30/06/2012
عدد || مسآهمآتي: : 250
نقاط : 250
التقيم : 10
•MMS •|:
الساعة الان :

مُساهمةموضوع: رد: حب الوطن    السبت يوليو 07, 2012 9:35 am

بارك الله فيك على الموضوع القيم والمميز

وفي انتظار جديدك الأروع والمميز

لك مني أجمل التحيات

وكل التوفيق لك يا رب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حب الوطن
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى ابيان  :: آابيان الاسرة والمجتمع نبض الحياة :: ابيان الاجتماعي العام-
انتقل الى:  
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط مضايف العكيدات على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى ابيان على موقع حفض الصفحات
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
تصويت
مواقع صديقة
Like/Tweet/+1