منتدى ابيان
اهلا وسهلا بك عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
منتديات مضايف العكيدات ترحب بك أجمل ترحيب
ونتمنى لك وقتاً سعيداً مليئاً بالحب كما يحبه الله ويرضاه
فأهلاً بك في هذا المنتدى المبارك إن شاء الله / يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي سنتشرف بتسجيلك



 
الرئيسيةمنتدى ابياناليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

مساحة اعلانية
مساحة اعلانية
مرحبا بك يــا زائر في منتديات ابيان رجال العكيدات
مساحة اعلانية

شاطر | 
 

 مين يشتري الورد مني؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بنت الحمايل
عضو نشيط


تاريخ التسجيل : 11/06/2012
تاريخ الميلاد : 17/08/1990
انثى
عدد || مسآهمآتي: : 250
نقاط : 751
التقيم : 11
العمر : 28
•MMS •|:
الساعة الان :

مُساهمةموضوع: مين يشتري الورد مني؟    السبت يونيو 23, 2012 9:52 pm

لمحني رفيق عمري هذا الصباح وانا ماشية علي عكازين امر بهما الطبيب الجراح قبل ان ابرح المستشفي حيث استبدلت ركبتي اليسري باخري جديدة سوف تمنحني قدرة علي الحركة تحاكي قدرة المرأة المذهلة. قال ماذا تكتبين اليوم ؟ عن الجراحة؟ قلت لا , بل عن الورد. رفع حاجبيه دهشة وقال : الله معك.

أما الورد فقد حرك مشاعري حين سلمه لي ساعي البريد في صندوق كبير مكتوب عليه: انترفلورا. والانترفلورا شركة متخصصة في توصيل الزهور الي المنازل من اية بقعة علي سطح الأرض لمن يطلب.

حين قرأت الرسالة الملصقة علي الصندوق سالت دموعي تأثرا. وهذه قصة عمرها عشرون عاما.

المثل الشعبي يقول: يا مربي في غير ولدك يا باني في غير ملكك.

وانا وان كنت من عشاق الامثال الشعبية في كافة الثقافات اعترف اليوم بأن المثل قد يخطئ بينما تصيب التجربة الانسانية.

قبل عشرين عاما كان صديقتي المقربة ترافق زوجها وولديها في المملكة العربية السعودية بسبب عمل الزوج. ثم قررا ان يلتحق ابنها الاكبر بمدرسة داخلية معروفة في الدولة التي اقيم بها وأعمل. وعليه اتصلت بي وسألتني ان كنت مستعدة لاستضافة الصبي كل عطلة نهاية اسبوع لأن البديل هو ان يذهب كل الطلاب الي ذويهم ويبقي هو وحيدا في المدرسة.

وبالطبع وافقت علي الاستضافة ولكني لم اوافق علي المبدأ. قلت لها رأيي بالحاح وهو ان الصبي اصغر من ان يقتلع من جذوره ويبتعد عن والديه واخيه ويلقي به الي مدرسة جديدة وثقافة جديدة عليه في كل شيئ . ومهما كنت حنونة عليه في عطلات نهاية الاسبوع لن اغنيه عن حنان امه. قلت لها سوف تندمين. و لكنها لم تسمع ولم تع. وفي النهاية آلت الي اصعب مهمة في حياتي. فقد كنت اما لابنة ولم يكن ما مضي من حياتي أعدني لرعاية صبي مراهق.

كنت اذا ذهبت الي المدرسة لاصطحابه الي بيتي اقابل بصمت حزين. كانت والدته تجد في ارسال ما لذ وطاب من الاطعمة التي تعدها بيديها من اجله والحلوي بانواعها كلها مصنفة وعلي كل منها بطاقة لكي يأخذها الي المدرسة ويتناولها يوما بعد يوم. وربما كانت تلك اللحظات التي يفض فيها صندوق الحلوي والطعام هي اللحظات الوحيدة التي تكشف عن شبح ابتسامة.

وظفت كل ما اوتيت من فطرة في انجاز المهمة بدءا بتوطيد علاقتي الاجتماعية بالاسر التي من الله عليها بابناء في مثل عمر ”أحمد“ لكي نتزاور في ايام العطلات . وكم سافرنا بالقطار لزيارة بعض الاصدقاء وكم تفرجت معه علي افلام لا استسيغ منها سوي انها تروق للمراهقين, وكم اعددت الهامبورجر والبطاطس المقلية من اجل خاطره.

انتهت مرحلة الدراسة وتخرج وتزوج ودعيت الي عرسه واستمر اغترابه هذه المرة في الولايات المتحدة بسبب العمل. وكثيرا ما اطيل النظر الي صورة ارسلتها لي امه لابنته الطفلة التي تشبهه كثيرا. وكان يمكن ان تكون تلك هي نهاية هذا الفصل من تاريخه الشخصي الذي تقاطع مع تاريخي في تلك الفترة. فلا مراسلات بيننا بسبب انشغال كل منا في حياته وعمله الا من السؤال عن الصحة والاحوال احيانا بوساطة امه, صديقتي.

منذ يومين خرجت من المستشفي بمعونة عكازين وبفضل الله اشعر بتحسن بطئ يوما بعد يوم واشكر الله سرا وجهرا في جميع الاوقات. وفي ساعة مبكرة من صباح اليوم دقت شركة الانترفلورا بابي وقرأت كلمات أحمد وزوجته علي البطاقة فسالت دموعي. فقد اختزلت باقة الورد تلك التجربة الانسانية الفريدة التي عشناها قبل عشرين عاما والتي كذبت المثل القائل: يا مربي في غير ولدك يا باني في غير ملكك.

فوزية سلامة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مرهفة الاحساس
عضو نشيط


تاريخ التسجيل : 30/06/2012
عدد || مسآهمآتي: : 252
نقاط : 252
التقيم : 10
•MMS •|:
الساعة الان :

مُساهمةموضوع: رد: مين يشتري الورد مني؟    الإثنين يوليو 02, 2012 8:16 am


يسعدني ويشرفني مرورك العطر

لكي مني اجمل باقت

الشكر والاحترام والتقدير

يا استاذ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فارسة الأحزان
عضو نشيط


تاريخ التسجيل : 30/06/2012
عدد || مسآهمآتي: : 250
نقاط : 250
التقيم : 10
•MMS •|:
الساعة الان :

مُساهمةموضوع: رد: مين يشتري الورد مني؟    الأربعاء يوليو 04, 2012 8:09 pm

كلمـاتك اروع من الخيــ/ــال





وأجمل من ضياء القمــر





فلهـاذا أوقفت ساحـات أفكـاري





لكن أحتـار قلبي فيما يكتب لكِ





فكتبت احترامي وتقديري لكِ و لجمال كلمــ/ـاتكِ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نونو
عضو نشيط


تاريخ التسجيل : 30/06/2012
عدد || مسآهمآتي: : 250
نقاط : 250
التقيم : 10
•MMS •|:
الساعة الان :

مُساهمةموضوع: رد: مين يشتري الورد مني؟    السبت يوليو 07, 2012 9:35 am

بارك الله فيك على الموضوع القيم والمميز

وفي انتظار جديدك الأروع والمميز

لك مني أجمل التحيات

وكل التوفيق لك يا رب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مين يشتري الورد مني؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى ابيان  :: آابيان الاسرة والمجتمع نبض الحياة :: ابيان الاجتماعي العام-
انتقل الى:  
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط مضايف العكيدات على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى ابيان على موقع حفض الصفحات
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
تصويت
مواقع صديقة
Like/Tweet/+1