منتدى ابيان
اهلا وسهلا بك عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
منتديات مضايف العكيدات ترحب بك أجمل ترحيب
ونتمنى لك وقتاً سعيداً مليئاً بالحب كما يحبه الله ويرضاه
فأهلاً بك في هذا المنتدى المبارك إن شاء الله / يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي سنتشرف بتسجيلك



 
الرئيسيةمنتدى ابياناليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

مساحة اعلانية
مساحة اعلانية
مرحبا بك يــا زائر في منتديات ابيان رجال العكيدات
مساحة اعلانية

شاطر | 
 

 الراية الحمراء

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بنت الحمايل
عضو نشيط


تاريخ التسجيل : 11/06/2012
تاريخ الميلاد : 17/08/1990
انثى
عدد || مسآهمآتي: : 250
نقاط : 751
التقيم : 11
العمر : 28
•MMS •|:
الساعة الان :

مُساهمةموضوع: الراية الحمراء    السبت يونيو 23, 2012 9:55 pm

يحلو لابنتي الشابة ان تسألني بين حين وآخر ماذا اكون فاعلة لو هبطت علي ثروة تقدر بعشرة ملايين جنيه من حيث لا ادري. حين تسألني اجد نفسي افكر وافكر وافكر ثم ابتسم لها واقول : من المؤكد ان اعطيك جزءا من ثروتي الافتراضية ولكنني في الحقيقة لا احتاج عشرة ملايين لأنني اعتبر البيت الذي اسكن علي صغره النسبي افضل من اي بيت في العالم مهما بلغ اتساعه او فخامته. والسبب هو ان بيتي هو بيتي الذي اخترت والذي رتبت علي مدي السنوات كما يحلو لي والذي تسكن في اركانه ذكريات كثيرة تتردد اصداؤها في دواخلي حين اجلس وحدي احدق في الفضاء الساكن.
هذا من حيث المسكن . اما من حيث المأكل فلا راد لفضل الله في الرزق بحيث اننا نأكل طعاما طيبا نعده لانفسنا ولا نشتهي خيرا منه.

ثم اذكرها بأنني امتلك ثيابا تناسبني ولا انشغل بتمني امتلاك افضل منها, وبانني اعمل لأني افضل العمل وليس لأنني احلم بثروة تغنيني عن العمل.
تذكرت حواري معها اليوم وانا تصفح الجريدة اليومية فوقعت علي خبر يفيد بأن ارامل ايطاليات خرجن في مظاهرة صامتة وقد حملت كل منهن راية بيضاء . تلك المظاهرة هي مظاهرة حداد علي ازواج انتهت حياتهم يأسا من النظام المالي السائد في دول غرب اوروبا وخوفا من مستقبل يهدد الرجال بالعجز عن سداد الديون وتوفير القوت لاسرهم. وهالني ان اقرأ ان نسبة المنتحرين من الرجال في تزايد حتي بلغت اكثر من ٣٠٠ حالة في اليوم الواحد.

هؤلاء الرجال ماتوا خوفا من حكوماتهم التي تقلص الخدمات مثل بناء المدارس وشبكات المواصلات والخدمات الصحية والابحاث وتتوسع في فرض الضرائب المباشرة وغير المباشرة وتطالب الناس بشد الحزام تقشفا لكي تتمكن الحكومة من دفع فوائد القروض التي منحتها اياها البنوك . وفي الوقت نفسه يجلس رؤساء البنوك وشركات التأمين في غرف مغلقة يوزعون الارباح بالملايين علي بعضهم بعضا. فقد بلغ راتب احد المدراء اضافة الي الحوافز والمكافآت ١٣ مليون جنيه في العام المنصرم. اي ثلاثة ملايين جنيه زيادة علي ما صوره خيال ابنتي من ثروة يمكن ان تهبط علي امها مرة في العمر لا مرة كل عام. ومن الطبيعي ان يتساءل المرء: من اين تأتي البنوك بالاموال؟ والاجابة العجيبة هي: ان البنوك تمتلك سلطة طبع الفلوس كما تشاء . وتوزع ما تطبع لتخدم مصالح فئة معينة من الناس لتمكنهم من شراء الاصول من شركات وعقارات ومصانع بحيث تصبح تلك الفئة هي المتصرفة في حياة الموظفين والعمال علي كافة درجاتهم. والقروض تدفع بفوائد تعود الي البنوك فتوزع منها القليل علي المستثمرين والكثير علي كبار موظفي البنك. وتلك الفوائد هي ما تفرضه الحكومات كديون يدفعها المواطن بفعل الاجراءات التقشفية ا ومنها علي سبيبل المثال لا الحصر الغاء الوجبات المدرسية في مدارس الاطفال والغاء اجازات الحمل والولادة التي كانت تدفع للنساء العاملات في الحكومة والشركات.

باختصار: البنك يطبع فلوسا لا وجود لها فتتسلمها الحكومات وبعضها فاسد,وتتصرف فيها كما يحلو لها . ثم تطالب الشعوب بدفع فاتورة الفوائد لكي تعود القروض للبنوك مضافا اليها سعر الفائدة التي تقتطع من رواتب ومداخيل الموظفين والعمال .

قد لا اكون خبيرة في علم الاقتصاد ولكن شيئا ما في ضميري اوحي لي ان تلك هي الاسباب التي جعلت الربا محرما في الاسلام لأنه اسوأ انواع استغلال الناس بعضهم لبعض. فالديون هم بالليل وعذاب بالنهار . وافضل للمرء الا يقتراض فلوسا لا اصل لها في الواقع الا في خيال اصحاب البنوك وعملائهم , لشراء بضائع استهلاكية تروج لها ماكينات الدعاية , ما ان تصل الي يدك حتي تزهدها نفسك. وهي في الواقع لا تفيد الا اصحاب المال الذين يدفعون اليك بالملاليم ويطالبونك بسداد الملايين.

فوزية سلامة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مرهفة الاحساس
عضو نشيط


تاريخ التسجيل : 30/06/2012
عدد || مسآهمآتي: : 252
نقاط : 252
التقيم : 10
•MMS •|:
الساعة الان :

مُساهمةموضوع: رد: الراية الحمراء    الإثنين يوليو 02, 2012 8:19 am


اتيت لاقف بين سطوركِ

اتيت لامتع عيني

بعذب البوح وجميل الكلام

اتيت وقد شدني النور المنبعث

من هنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فارسة الأحزان
عضو نشيط


تاريخ التسجيل : 30/06/2012
عدد || مسآهمآتي: : 250
نقاط : 250
التقيم : 10
•MMS •|:
الساعة الان :

مُساهمةموضوع: رد: الراية الحمراء    الأربعاء يوليو 04, 2012 8:08 pm

كلمـاتك اروع من الخيــ/ــال





وأجمل من ضياء القمــر





فلهـاذا أوقفت ساحـات أفكـاري





لكن أحتـار قلبي فيما يكتب لكِ





فكتبت احترامي وتقديري لكِ و لجمال كلمــ/ـاتكِ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نونو
عضو نشيط


تاريخ التسجيل : 30/06/2012
عدد || مسآهمآتي: : 250
نقاط : 250
التقيم : 10
•MMS •|:
الساعة الان :

مُساهمةموضوع: رد: الراية الحمراء    السبت يوليو 07, 2012 9:37 am

بارك الله فيك على الموضوع القيم والمميز

وفي انتظار جديدك الأروع والمميز

لك مني أجمل التحيات

وكل التوفيق لك يا رب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الراية الحمراء
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى ابيان  :: آابيان الاسرة والمجتمع نبض الحياة :: ابيان الاجتماعي العام-
انتقل الى:  
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط مضايف العكيدات على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى ابيان على موقع حفض الصفحات
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
تصويت
مواقع صديقة
Like/Tweet/+1