منتدى ابيان
اهلا وسهلا بك عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
منتديات مضايف العكيدات ترحب بك أجمل ترحيب
ونتمنى لك وقتاً سعيداً مليئاً بالحب كما يحبه الله ويرضاه
فأهلاً بك في هذا المنتدى المبارك إن شاء الله / يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي سنتشرف بتسجيلك



 
الرئيسيةمنتدى ابياناليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

مساحة اعلانية
مساحة اعلانية
مرحبا بك يــا زائر في منتديات ابيان رجال العكيدات
مساحة اعلانية

شاطر | 
 

  انتحاري يقتل القائد العسكري لقوات جنوب اليمن الإثنين ١٨ يونيو ٢٠١٢ قتل انت

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
صقر
Admin
Admin
avatar

تاريخ التسجيل : 12/05/2011
تاريخ الميلاد : 09/05/1980
ذكر
عدد || مسآهمآتي: : 786
نقاط : 1872
التقيم : 7
المزاج : الحمد لله
العمر : 37
الاقامة : السعودية
العمل/الترفيه : الانشاء والتعمير
•MMS •|:
الساعة الان :

بطاقة الشخصية
>لعب الادوار: بطاقة شخصية

مُساهمةموضوع: انتحاري يقتل القائد العسكري لقوات جنوب اليمن الإثنين ١٨ يونيو ٢٠١٢ قتل انت   الأربعاء يونيو 27, 2012 10:28 pm




انتحاري يقتل القائد العسكري لقوات جنوب اليمن
الإثنين ١٨ يونيو ٢٠١٢
قتل انتحاري قائد المنطقة العسكرية الجنوبية بمدينة عدن اليمنية اليوم الاثنين بعد أيام من طرد القوات متشددين إسلاميين مرتبطين بتنظيم القاعدة من معاقلهم في الجنوب.

وأبرز مقتل اللواء الركن سالم علي قطن عدم اكتمال سيطرة السلطات المركزية على الجنوب رغم قصف وغارات جوية مستمرة منذ شهر ومدعومة من الولايات المتحدة بهدف القضاء على المتشددين.

وقالت وزارة الدفاع إن انتحاريا ألقى بنفسه على سيارة قطن مما أسفر أيضا عن مقتل جنديين كانا يرافقانه مضيفة أن الانتحاري صومالي لكنها لم تذكر المزيد من التفاصيل. وغطت برك من الدماء الشارع الذي وقع فيه الهجوم الانتحاري.

وذكر طبيب في المستشفى الذي لفظ فيه قطن انفاسه إن 12 آخرين منهم تسعة جنود أصيبوا في الهجوم الذي وقع في عدن على بعد أقل من 100 كيلومتر من عدة مدن سيطر عليها إسلاميون يرفعون لواء تنظيم القاعدة مؤخرا.

وتقع أغلب تلك الأراضي في محافظة أبين حيث استولى مقاتلون يطلقون على انفسهم جماعة أنصار الشريعة على بلدات في العام الماضي مستغلين احتجاجات على حكم علي عبد الله صالح.

وتنحى صالح في فبراير شباط ليتولى نائبه عبد ربه منصور هادي السلطة بدلا منه بموجب اتفاق لنقل السلطة برعاية امريكية وسعودية. وكان صالح قد أعاد نشر قواته من الجنوب في محاولة لإخماد الاحتجاجات مما أسفر في النهاية عن مقتل مئات المتظاهرين.

وظلت أبين محور هجوم للجيش اليمني مستمر منذ شهر بدعم من الولايات المتحدة التي تشن حملتها الخاصة بها التي تتمثل في ضربات صاروخية وهجمات بطائرات بلا طيار تستهدف أعضاء مزعومين في القاعدة.

ويساور واشنطن قلق متزايد من وجود المتشددين في اليمن ودعمت الجيش بالتدريب والمعلومات وزادت من المساعدات لكن وزارة الدفاع الأمريكية رفضت ذكر تفاصيل حجم المساعدات.

وقال الجيش اليمني في الأسبوع الماضي إنه طرد مقاتلين إسلاميين من الأراضي التي ظلوا يسيطرون عليها طوال عام بما في ذلك زنجبار عاصمة محافظة أبين ومدينة جعار. وهو يهاجم حاليا الإسلاميين في محافظة شبوة في الجنوب أيضا والتي فر إليها المقاتلون الذين خرجوا من محافظة أبين.

ويقول مسؤولون في المحافظة إن جنديين قتلا في كمين نصبه مقاتلون في عتق لدى محاولتهم الوصول إلى بلدة عزان حيث ما زال للإسلاميين وجود.

وكان قطن شخصية محورية في خطط إعادة هيكلة الجيش الذي انقسم إلى فصائل متناحرة خلال المعركة التي دارت حول مصير صالح. وكان تعيينه في قيادة المنطقة العسكرية الجنوبية أول خطوة يتخذها الرئيس هادي ضد الموالين للرئيس السابق داخل الجيش.

وقال مسؤول في مكتب هادي إن مقتل قطن خسارة كبيرة لليمن والحرب على "الإرهاب".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://abian.rigala.net
قلبى دليلى
عضو نشيط


تاريخ التسجيل : 29/06/2012
عدد || مسآهمآتي: : 250
نقاط : 251
التقيم : 11
•MMS •|:
الساعة الان :

مُساهمةموضوع: رد: انتحاري يقتل القائد العسكري لقوات جنوب اليمن الإثنين ١٨ يونيو ٢٠١٢ قتل انت   الجمعة يونيو 29, 2012 10:31 pm

يعطيك الف الف عافيه

موضوع رااائع

وجهود أروع

ننتظر مزيدكم

بشوووق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
انتحاري يقتل القائد العسكري لقوات جنوب اليمن الإثنين ١٨ يونيو ٢٠١٢ قتل انت
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى ابيان  :: ابيان ألآخبارية :: ابيان الاخبار الشاملة-
انتقل الى:  
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط مضايف العكيدات على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى ابيان على موقع حفض الصفحات
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
تصويت
مواقع صديقة
Like/Tweet/+1