منتدى ابيان
اهلا وسهلا بك عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
منتديات مضايف العكيدات ترحب بك أجمل ترحيب
ونتمنى لك وقتاً سعيداً مليئاً بالحب كما يحبه الله ويرضاه
فأهلاً بك في هذا المنتدى المبارك إن شاء الله / يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي سنتشرف بتسجيلك
منتدى ابيان
اهلا وسهلا بك عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
منتديات مضايف العكيدات ترحب بك أجمل ترحيب
ونتمنى لك وقتاً سعيداً مليئاً بالحب كما يحبه الله ويرضاه
فأهلاً بك في هذا المنتدى المبارك إن شاء الله / يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي سنتشرف بتسجيلك
منتدى ابيان
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةمنتدى ابيانأحدث الصورالتسجيلدخول

مساحة اعلانية
مساحة اعلانية
مرحبا بك يــا زائر في منتديات ابيان رجال العكيدات
مساحة اعلانية

 

 براءة محمد بن مسلمة رضي الله عنه من خلال الخسة والغدر

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
سعد
عضو نشيط



تاريخ التسجيل : 25/05/2011
تاريخ الميلاد : 03/02/1990
ذكر
عدد || مسآهمآتي: : 363
نقاط : 952
التقيم : 7
العمر : 34
براءة محمد بن مسلمة رضي الله عنه من خلال الخسة والغدر PZf90123
الساعة الان :

بطاقة الشخصية
>لعب الادوار: >لعب الادوار

براءة محمد بن مسلمة رضي الله عنه من خلال الخسة والغدر Empty
مُساهمةموضوع: براءة محمد بن مسلمة رضي الله عنه من خلال الخسة والغدر   براءة محمد بن مسلمة رضي الله عنه من خلال الخسة والغدر Emptyالثلاثاء مايو 22, 2012 1:26 pm

براءة محمد بن مسلمة رضي الله عنه من خلال الخسة والغدر

سليمان بن أحمد بن عبدالعزيز الدويش

الحمدلله رب العالمين , والصلاة والسلام على نبينا محمد , وعلى آله وصحبه أجمعين , ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين .
أما بعد :
فقد كنت منذ أيام وأنا أحاول الدخول لمشاهدة هدية العيد التي وعد بها تنظيم القاعدة في جزيرة العرب , وكنت أقول في نفسي : هل ستحمل هذه العيدية مفاجأة من نوع آخر , بحيث نرى فيها شجاعة في الاعتذار , وإقراراً بالخطأ , لأنني لا يمكن أن أتصور أن رجلاً تبلغ به الخسة والانحطاط إلى هذا المستوى , فضلاً عن أن يكون مسلماً , من أصول عربية , عرفت معنى الخيانة والغدر , ناهيك عن أن ينسب هذا لذروة سنام الإسلام , ويلحقه بأفعال السادة الكرام , والأئمة الأعلام .

تفاجأت حقيقة , وإن كان عنصر المفاجأة قد يختفي حين يقرأ المسلم قول الحق تبارك وتعالى : ( أفمن زين له سوء عمله فرآه حسنا ) , وقوله جل في علاه : ( قل هل ننبئكم بالأخسرين أعمالاً الذين ضل سعيهم في الحياة الدنيا وهم يحسبون أنهم يحسنون صنعا ) , حيث رأيت الجهل والتخبط , والطيش والخفة والتسرع في إطلاق الأحكام , وتنزيل النصوص في غير موضعها , وهذا ليس بغريب على من بضاعته حماسه الطائش , ولا يرى إلا أرنبة أنفه .

دعوني أتنزَّل وأقول إن كلَّ مافي ذلك الشريط صحيح , وعندهم عليه وثائق وإثباتات , فهل هو مما تكفر به الدولة , ويجوز بموجبه قتالها ؟ .
إن قالوا : نعم .
قلنا لهم : هل هذا علم علمتموه وحدكم , أم هو معلوم لدى العلماء وسكتوا عنه , أو جبنوا عن التصريح به , أو عندهم فيه شبهة ؟ .
فإن قالوا : لايعلمه غيرهم , قلنا لهم : وهل ناصحتم به قبل أن تقاتلوا من أجله , وهل أقمتم به الحجة على خصمكم ؟ .
فإن قالوا : نعم , ناصحنا به وأقمنا الحجة على الحكام والعلماء , ولكنهم لم يستجيبوا .
فيقال : هل أنتم تكفرون بسبب ذلك الحاكم وحده , أم تكفرون الحاكم والعالم ؟ .
فإن قالوا : بل نكفر الحاكم دون العالم , طالبناهم ببيان سبب التفريق .
وإن قالوا : بل نكفرهم جميعاً , قلنا لهم : وهل يقف هذا الحكم على أشخاصهم , أم يسري على كل من تحت أيديهم , ومن يواليهم , أو يرى إمامتهم ومكانتهم ؟ .
فإن قالوا : بل هو مقصور عليهم لزمهم البيان , وذكر سبب التفريق .
وإن قالوا : بل هو منطبق على كل من يرى بيعتهم , وأن لهم مكانة وقدرا , وكل من يواليهم , فقد كفَّروا بذلك عامة المجتمع .
فإن قالوا : هو محصور على الحكام والعلماء لقيام الحجة , وأما العامة فيعذرون بجهلهم , فيقال : وهل العذر بالجهل في مثل هذه المسائل التي أبحتم فيها القتال , ورضيتم بموجبها تكفير الأعيان مقبول ؟ .
فإن قالوا : نعم يُعذرون بجهلهم , فيقال : وهل العذر بالجهل يشمل العساكر التي تقاتلونها , أم هم مستثنون منه ؟ .
فإن قالوا : يشملهم فقد أسقطوا أنفسهم , وأثبتوا أنهم يقاتلون المسلمين بالشبهة .
وإن قالوا : العساكر لايعذرون بجهلهم , فيلزمهم الدليل على التفريق .
ثم إنهم إن قالوا : بل هذا أمر معلوم من الدين بالضرورة , والعلماء يعرفونه , فيقال لهم : ولماذا سكت العلماء عنه ولم يبينوه , أو لم يخرجوا على الحاكم بموجبه ؟ .
فإن قالوا : منعهم الخوف أو الطمع أو الخيانة , فيقال : لماذا لم يمنعهم ذلك وقد خالفوا وأنكروا ماهو أقلَّ منه ؟ .
وعلى افتراض أنهم كذلك فهل تستحلون أموالهم ونسائهم كما استحللتم دمائهم ؟ .
فإن قالوا : نعم فذلك والله الفجور , وإن قالوا : لانستحل نسائهم , بل نستحل دمائهم وأموالهم ليس غير , فيلزمهم الدليل على التفريق .
ثم يقال لهم : من من العلماء يؤيد رأيكم , ويقول بقولكم ؟ .
فإن قالوا : كثير , قيقال لهم : سموا لنا رجالكم .
فإن قالوا : إن بعضهم لايحسن ذكر اسمه , أو يفتينا في الخفاء , فيقال : من جبن عن ذكر عقيدته فهو أجبن من من أن يكون مجاهدا في سبيل الله , وإن كان منعه من بيان عقيدته الخوف على نفسه , فلماذا لايهاجر من أرض الكفار إلى حيث المراغم الكثير والسعة , لأن النبي صلى الله عليه وسلم نهى عن الإقامة بين ظهراني الكفار !! .
فإن عجزوا عن ذكر عالم من علماء المسلمين , واكتفوا بذكر بعض المجاهيل , فيقال : إن شيئا من أمر الدين غاب عن السادة العلماء , ولم يعلمه ويعمل به إلا المجاهيل , أو الجبناء فلا حاجة لنا به .
بل أين بعض من يفتيكم ممن تبالغون في تعظيم شأنهم عن القيام بهذا العمل الذي تقومون به في بلدانهم , لماذا رضوا بأن يكونوا مع الخوالف ؟ .
بل إني على معرفة تامة , ويقين لايخالطه شكٌ , أن ممن استشهدوا بهم في ذلك الشريط الفاضح لفكرهم , يخالفونهم في كثير من تخبطاتهم وضلالاتهم , وتحديداً في مسألة القتال , فكيف إذا اشتمل على الغدر والخسة والخيانة .
بل وكيف إذا كان ماسبق ذكره على سبيل التنزل للخصم ومجاراته , مفترضين أن ماقاله صحيح وثابت , وأنه مما لاشبهة فيه , وليس ثمت مايمنع إنزال الحكم على صاحبه , من تأويل أو غيره من الموانع الشرعية .

أيها الفضلاء :

لن أتعمق كثيراً في المناقشة لأن ذلك يحتاج إلى وقت وجهد وبسط , لكني سقت هذا النموذج من المناقشة لبيان حقيقة الجهل الذي تنطوي عليه تلك الأفكار , وأنها كالذي يترك صلاته مستدلا بقول الله تعالى : ( فويل للمصلين ) , وهذا غاية في الجهل والسوء , وسأعود لأقول :

نعم هناك أخطاء وتجاوزات , وهناك ظلم واعتداء , وهذا ليس بسرٍّ أكشفه , ولا ستر أفضحه , بل هذا مايعترف به المسؤول قبل غيره , ولكن هذا وعلى افتراض أنه جزء من النظام المعمول به , أو مأمور به بشكل رسمي , لايبيح الخروج , ولا يسوِّغ قتل النفس , ولايخرج فاعله عن ملة الإسلام , فكيف إذا علمنا أنها تجاوزات فردية في كثير من أحوالها , والدليل على ذلك , ماتقوم به الدولة من تعويض لأصحاب المظالم , أو اعتذار من بعض من وقعت عليهم الأخطاء , ومعاقبة بعض المتجاوزين , وإن كنت لا أزال أطالب بالتشديد في ذلك , والأخذ على يد كل مستهين بالحقوق , أو مستغل لسطوته وسلطته .

لقد تحدثت مع سمو الأمير محمد بن نايف – حفظه الله – عن نماذج من تلك التجاوزات , ورأيت منه اهتماما خاصا بها , ووعداً بالتحقيق في شأنها , ورأيت منه إجراءات صارمة لبعض المستهترين , بل رأيته يعترف بصراحة ووضوح بوجود الأخطاء , وهذا غاية العقل والحكمة , وكلنا سمعه يحادث ذلك المنتحر , ويعترف بالأخطاء , وينفي أن تكون مقصودة .

ولو أن كلَّ إنسان تعرض لمظلمة , أو أسيء إليه في معاملة رفع سلاحه , وخرج على ولي أمره , لأصبحنا في غابة موحشة , ولكانت الغلبة فيها للأقوى .

يجب على كل مسلم أحسَّ بالظلم , أو وقع عليه شيء من التجاوز , أن يسلك السبل الشرعية , وأن يطالب بحقه , فإن أنصفه الحاكم فذاك , وإن لم ينصفه فيلزمه السمع والطاعة بالمعروف , ويجب عليه الصبر , وتغليب مصلحة الجماعة على مصلحته الفردية , لأن الخروج والفرقة شر , والاجتماع والوحدة مع احتمال الظلم خير وبركة .

ونحن حين نعترف بالأخطاء ليس لمجاملة هؤلاء والتنزل معهم , بل لأن ذلك من الدين , ولكننا في الوقت نفسه لايجوز أن نجعلها مبررا للتكفير والتفجير , أو مسوغا للخروج على الحاكم , لأن مصلحة بقاء الحاكم على ظلمه , أعظم من زواله وذهابه , ذلك إن كان الظلم مقصودا , فكيف والحاكم قد فتح بابه لاستقبال المظالم , وأعلن أنه سيضرب بسيف العدل هامة الظلم , والمحاكم قد أشرعت أبوابها , وقد رأينا قضايا أُنصِف فيها أصحابها , مع اعترافنا بالتقصير كما أسلفت .

أيها الفضلاء :

تحدث التسجيل " عيدية التنظيم " عن انتهاك الحرمات والأعراض , وأعتقد أن سمع المكالمة التي دارت بين الأمير والمنتحر يعلم كذب تلك التهمة , فكيف لو سمع هؤلاء ولاهؤلاء إلا وقد سمعوا , ولكن كما قال الله تعالى : ( وجحدوا بها واستيقنتها أنفسهم ظلما وعلوا ) , أقول : كيف بهم وقد سمعوا سمو النائب الثاني – حفظه الله – وهو يقرر استنكاره لمن يقبل أن تعمل زوجته سكرتيرة أو نحوها , ويؤكد أن الأنفس فداء للأعراض !!! .
إن وجود الحالات الفردية الشاذة , بسبب ظروف خاصة , يتطلبها الموقف تارة , أو يتجاوز فيها بعض الأفراد , لايجوز أن تتخذ قاعدة عامة , أو تكون ذريعة للثلب والانتقاص , فكيف وقد رأيت بنفسي قبل غير , وشهدت من المواقف مايثبت كذب هذا الاعتداء وزيفه .
بل لقد تحدثت مع الأمير محمد بن نايف – حفظه الله – بخصوص بعض الإجراءات التي تتم مع النساء في أقسام الزيارة في السجون , ووجدت منه تجاوبا كبيرا في هذا الجانب , ووعدني خيرا , وأقسم بالله أنه لايقبل ولا يرضى , وأنه يكره هذا , لكنه يتحسر من بعض حماقات من يستغل الثقة , فيتسبب في مثل هذه الإجراءات , ووعدني بحلٍّ عاجل لهذه المسألة , فأسأل الله أن يجري الحق على يديه .
وتحدَّث التسجيل " عيدية القاعدة " عن التهديد لسمو وزير الداخلية , وسمو مساعده – حفظهم الله – وأنا هنا أقول لتلك الأقزام المتطاولة , ماقاله أبو طالب في لاميته , وهو وإن كان قالها في حق المصطفى صلى الله عليه وسلم , إلا إني أسوقها متمثلاً , والعبرة بعموم اللفظ لابخصوص السبب :

كذبتم لعم الله نبزى محمدا **** ولمَّـا ننـافح دونه ونناضل
ونُسلمه حتى نُصرَّع دونه **** ونذهل عن أبنـائنا والحلائل
أقول هذا ليس دفاعاً عنهما لذواتهما , وإن كانا يستحقان , بل دفاعا عن الأمن الذي يحرسانه , ويسهران على استتبابه , وأقول لتلك الأقزام , كلنا عيون ساهرة , ومهما أزبدتم وأرعدتم , فوالله من بلغت به الخسة واللؤم إلى هذا الحد من العمل , الذي تجاوز القيم والمروءات , فلن تعدو تهديداته حنجرته , والجحر الذي يختبىء فيه .
لكن بقي أمر مهم , وحديث يجب أن نقوله , وهو أن نسبة هذه الأعمال المشينة , والأفعال المنكرة إلى عظماء الرجال , وتشبيهها بأفعالهم , من أعظم الكذب والزور , فمن تأمل قضية اغتيال كعب بن الأشرف وابن أبي الحقيق , التي استشهد بها هؤلاء الجهلة , وجد أنها في حق أفراد آذوا النبي صلى الله عليه وسلم , فكيف يصح إنزالها على خصمهم حتى وإن كانوا يكفرونه , إلا إن كانوا يرون أنهم في مقام رسول الله صلى الله عليه وسلم , وله ماله من أحكام , فتلك والله كارثة وطامة , وإلا فلماذا لم يقتل رسول الله صلى الله عليه وسلم كفار قريش غيلة ؟ .
وتحدَّث التسجيل " عيدية القاعدة " عمن لامهم على عملية الخسة , وبرروا فعلها بأنهم لم يمنحوا خصمهم أماناً , ولم يوقعوا معه عهداً , وأقول لهم :

تقولون هذا عندنا غير جائز **** ومن أنتمُ حتى يكون لكم عندُ
ولكن :
إذا ساء فعل المرء ساءت ظنونه *** وصدَّق مايعتاده من توهم
ليتكم سكتم ورضيتم بما رأيتم من فشل جهدكم , وظلال سعيكم , لكن أبيتم إلا السوء لأنفسكم , وأن تبقوا في الناس علامة للغدر والخسة , وإذا كان وعيدكم لخصومكم بمثل هذا الفعل , فثقوا أنكم ستنتصرون في المعركة , لأن خصمكم يتعامل معكم بمكارم الأخلاق , ولم يفكر بالغدر .

وإن كان وعيدكم بالمواجهات فقد رأيتم مالاقبل لكم به .
ولكن أفلا أدلكم على أمر رشد , وشيء في لكم يتحقق الخير بإذن الله ؟ .
عودوا إلى رشدكم , وتبصروا في أنفسكم , وفكروا في عواقب الأمور , وانظروا من المستفيد من ممارساتكم , وفي مصلحة من تصب , وتذكروا أن من تتهددونه كان أحنَّ الناس على أهليكم , وأرحمهم بذويكم , وتذكروا سعيه لإطلاقكم من السجن الذي ذقتم فيه المرارات كلها , وتسبب في لمِّ شملكم بأهليكم , والإنفاق عليكم , وتيسير كثير من أموركم , فلا تعضوا تلك اليد التي امتدت إليكم , ( هل جزاء الإحسان إلا الإحسان ) , وإني ضامن لكم أنكم ستجدون منهم قلوبا رحبة , وستجدون فيهم عليكم شفقة ورحمة , ولستم أول من تجنَّى فعفوا عنه , ولن تكونوا آخر من أساء لنفسه , ووالله لو أقبلتم إليهم رغم ماعملتموه خطوة , لوجدتموهم قد قطعوا تجاهكم خطوات .
أقول هذا وأنتم في سعة من الأمر , وقبل أن يًصيب أحدكم دما حراما يبوء بإثمه يوم القيامة , واعلموا أن خلفكم من الآباء والأمهات , وربما الزوجات والذراري , من يتقطع قلبه حسرات عليكم , فاتقوا الله فيهم , ولاتجمعوا عليهم فوق مصائبهم ولوعاتهم مصائب ولوعات أخرى .
وتذكروا أنكم بحماقاتكم هذه التي تنسبونها للإسلام , وتزعمون أنها ذروة سنامه , تفسدون أكثر مما تصلحون , وتهدمون أعظم مما تبنون _ إن كان ثمت إصلاح وبناء - , بل والله يشهد أنكم قد فتحت على الخير وأهله من أبواب المحن والابتلاء , والوقيعة والانتقاص , وفتحتم على المشاريع الخيرية وأعمال البر , من الشر والسوء ملايعلم ضرره وخطره إلا الله تعالى , ولكم أن تنظروا في واقع الحال لتعلموا إن كانت لكم قلوب تفقهون بها , أو آذان تسمعون بها , أو أعين تبصرون بها .
لقد أحدثتم في حصن الدعوة شرخا كبيرا , وتركتم مشاريع الفضيلة حمى مشاعاً للمتردية والنطيحة , لينالوا منها , ويقعوا فيها , واستطالت الأوزاغ على الثوابت مستغلة فتنتكم , وصرتم كالمنبت الذي لاأرضاً قطع , ولاظهراً أبقى , فلستم الذين عملتم لخدمة أعمال الخير وأهله , ولا هي بالتي سلمت منكم ومن فتنتكم .
أقسم لكم بالله غير حانث , أن أعداء الحق لايتمنون زوالكم , بل هم أكثر من يفرح بأفعالكم , وذلك لأنها تُقدِّم لهم المسوغات والمعاذير على طبق من ذهب , ودون أدنى كُلفة أو مؤونة .
لقد كانت بلادنا في وقت مضى منارة مضيئة , ومعلما واضحاً , لبذل الخير , ورعاية المشاريع والمدارس , ونفع الناس في أصقاع المعمورة , فلما اشتعلت فتنتكم , بدأت هذه المكانة التي تبوأتها بلادنا تضعف وتتلاشى , وصرنا عنصرا غير مرحب به في أكثر بلاد الدنيا وللأسف الشديد .
أعلم أنكم ستقولون وبكل برود إن هذا بسبب الحرب العالمية على الإرهاب , وهذا غير صحيح , فإن مشاريع الخير التي ترعاها بعض دول الخليج لازالت قائمة , بل أصبح لها حضور أكثر من ذي قبل , فلماذا لم تتأثر بالحرب على الإرهاب ؟ .

لقد أحجم كثير من أهل اليسار عن مواصلة دعمهم لمشاريع الخير بسبب إقحامكم لها في جهالاتكم , فلم يسلم منكم إفطار الصائم ولا غيره , ولست هنا أردد بيانات وزارة الداخلية كما تزعمون , والتي تنسبونها للكذب دائما , بل هذا مما وقفت على بعضه , واعترف به بعض من كان معكم , لهذا فقد خشي المنفق أن تنقلب صدقته إلى قنبلة يروح ضحيتها أبرياء لاذنب لهم .
بل لقد وجد أصحاب الجنح والجرائم في فتنتكم أعظم رافد لهم , فانشغلت أجهزة الأمن بتتبعكم , وضعف تعاطيها مع هؤلاء المفسدين , فتحقق لهم ما أرادوه , وكل ذلك ثمرة من ثمار أفعالكم .
ولو أننا بقينا نعدد آثار فعالكم السلبية لجفَّ حبر المطبعة ولمَّا ننتهي من ذكر بعضها , فكيف وأنتم ترونها نصراً للإسلام , وقياما بشعيرة الجهاد !!!.
إننا على يقين أن الجهاد ماضٍ إلى قيام الساعة , وأنه لاتزال أمة من الناس على الحق ظاهرين , لايضرهم من خذلهم أو خالفهم , ولكننا على يقين مثله , أنْ ليس من صفاتهم الغدر والخيانة , ولا اللؤم والخسة , ولاالكذب والفجور في الخصومة , والطيش والخفة , ولا الظلم والجور .
ألا فاتقوا الله فإني لكم ناصح , وعليكم مشفق , والله من وراء القصد
اللهم من أراد أمننا وإيماننا بسوء فأشغله في نفسه , ورُدَّ كيده في نحره , واجعل تدبيره تدميراً له , ولاتغادره إلا وقد جعلته عبرة , وفضحت أمره , وهتكت ستره , كفيت فساده وشرَّه .
اللهم اهدِ ضال المسلمين , وعافِ مبتلاهم , وفكَّ أسراهم , وارحم موتاهم , واشفِ مريضهم , وأطعم جائعهم , واحمل حافيهم , واكسُ عاريهم , وانصر مجاهدهم , وردَّ غائبهم , وحقق أمانيهم .
اللهم كن لإخواننا المجاهدين في سبيلك مؤيدا وظهيرا , ومعينا ونصيرا , اللهم سدد رميهم , واربط على قلوبهم , وثبت أقدامهم , وأمكنهم من رقاب عدوهم , وافتح لهم فتحا على فتح , واجعل عدوهم في أعينهم أحقر من الذر , وأخس من البعر , وأوثقه بحبالهم , وأرغم أنفه لهم , واجعله يرهبهم كما ترهب البهائم المفترس من السباع .
اللهم عليك بالفجرة المنافقين , والخونة الليبراليين , والرجس العلمانيين , اللهم اهتك سترهم , وزدهم صغارا وذلا , وأرغم آنافهم , وعجل إتلافهم , واضرب بعضهم ببعض , وسلط عليهم من حيث لايحتسبون .
اللهم أرنا الحق حقا وارزقنا اتباعه , والباطل باطلا وارزقنا اجتنابه , ولاتجعله ملتبسا علينا فنضل .
اللهم أصلح أحوال المسلمين وردهم إليك ردا جميلا .

اللهم أصلح الراعي والرعية .
اللهم أبرم لهذه الأمة أمرا رشدا , واحفظ عليها دينها , وحماة دينها , وورثة نبيها , واجعل قادتها قدوة للخير , مفاتيح للفضيلة , وارزقهم البطانة الناصحة الصالحة التي تذكرهم إن نسوا , وتعينهم إن تذكروا , واجعلهم آمرين بالمعروف فاعلين له , ناهين عن المنكر مجتنبين له , ياسميع الدعاء .
هذا والله أعلى وأعلم , وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم .

وكتبه
سليمان بن أحمد بن عبدالعزيز الدويش
أبو مالك
mamal_m_s@hotmail.com
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://abian.rigala.net/
كيفي عنيده
عضو نشيط



تاريخ التسجيل : 30/06/2012
عدد || مسآهمآتي: : 250
نقاط : 250
التقيم : 10
•MMS •|:
الساعة الان :

براءة محمد بن مسلمة رضي الله عنه من خلال الخسة والغدر Empty
مُساهمةموضوع: رد: براءة محمد بن مسلمة رضي الله عنه من خلال الخسة والغدر   براءة محمد بن مسلمة رضي الله عنه من خلال الخسة والغدر Emptyالجمعة يوليو 06, 2012 3:51 am

شكرا لك على الموضوع الجميل و المفيذ ♥

جزاك الله الف خير على كل ما تقدمه لهذا المنتدى ♥

ننتظر ابداعاتك الجميلة بفارغ الصبر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
همس المشاعر
عضو نشيط



تاريخ التسجيل : 30/06/2012
عدد || مسآهمآتي: : 250
نقاط : 250
التقيم : 10
•MMS •|:
الساعة الان :

براءة محمد بن مسلمة رضي الله عنه من خلال الخسة والغدر Empty
مُساهمةموضوع: رد: براءة محمد بن مسلمة رضي الله عنه من خلال الخسة والغدر   براءة محمد بن مسلمة رضي الله عنه من خلال الخسة والغدر Emptyالسبت يوليو 07, 2012 9:58 pm

بارك الله فيك
وجزاك كل خير
لا حرمك الله وايانا من لذة النظر الي وجهه الكريم
يعطيك العافية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
براءة محمد بن مسلمة رضي الله عنه من خلال الخسة والغدر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» التعليق على شريط أحفاد محمد بن مسلمة رضي الله عنه في محاولة اغتيال الأمير
» شام ادلب معرشمارين الشهيد بإذن الله طارق محمد خير الحسن 6 4 2012
»  التوحيد وأنواعه للشيخ محمد بن صالح العثيمين سئل فضيلة الشيخ أعلى الله درجته في المهديين : ع

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى ابيان  :: منتديات أبيان الأسلامية .. .منتدى ابيان :: ابيان الاسلامي. .منتدى ابيان-
انتقل الى:  
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit      

قم بحفض و مشاطرة الرابط مضايف العكيدات على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى ابيان على موقع حفض الصفحات
مواضيع مماثلة
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
تصويت
مواقع صديقة
Like/Tweet/+1